أجهزة الحواسيب تشهد النمو الاكبر منذ 10 سنوات

0

أجهزة الحواسيب تشهد النمو الاكبر منذ 10 سنوات

كان من المفترض أن تكون أجهزة الكمبيوتر الشخصية ميتة منذ 10 سنوات ، لكن أجهزة الحواسيب شهدت للتو أقوى نمو لها، وأفادت شركة أبحاث السوق Canalys أن شحنات الكمبيوتر وصلت إلى 299 مليون وحدة في عام 2020 ، بزيادة قدرها 11٪ مقارنة بعام 2019.

تقدر شركة الأبحاث IDC أن شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية وصلت إلى 302 مليون شحنة في عام 2020 ، بزيادة قدرها 13. 1 في المائة في العام الماضي.

توافق شركة أبحاث السوق Gartner أيضًا على أن عام 2020 كان عامًا كبيرًا بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر وشهد أقوى نمو منذ عام 2010.

زادت شحنات أجهزة الحواسيب الشخصية عند الطلب فيما يتعلق بالانتشار المستمر لفيروس كورونا ، وقيود العرض جعلت من الصعب شراء كمبيوتر محمول جديد في منتصف العام ، واستمر الطلب طوال عام 2020.

قال المركز متعدد التخصصات إن الطلب يقود سوق أجهزة الكمبيوتر وجميع المؤشرات تدل على أن القفزة ما زالت بعيدة. في حين أن الواجبات المنزلية والتعلم عن بعد كانا المحفزين الرئيسيين ، يتجه الناس أيضًا إلى أأجهزة الحواسيب الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة للترفيه.

وأضافت: الدوافع الواضحة للنمو العام الماضي تركزت على العمل من المنزل واحتياجات التعلم عن بعد ، لكن قوة السوق الاستهلاكية لا ينبغي تجاهلها.

وطوال عام 2020 ، كانت هناك مؤشرات أخرى على زيادة في نقل الكمبيوتر ، حيث أعلنت شركة مايكروسوفت عودة الكمبيوتر الشخصي في بداية الوباء ، كما شهدت الشركة زيادة حادة في استخدام Windows بعد الإبلاغ عن مليار مستخدم لنظام التشغيل Windows 10.

قامت Microsoft أيضًا بإصلاح برامج Windows 10x الخاصة بها بسبب الوباء والطلب المتزايد على أجهزة الحواسيب.

تم تصميم Windows 10x في الأصل للعمل على أجهزة ذات شاشة مزدوجة ، لكن الشركة تخطط الآن لمشاركتها مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات الشاشة الواحدة.

لعبت أجهزة الكمبيوتر دورًا رئيسيًا في كيفية انتقال الشركات بسرعة إلى التقنيات الرقمية أو السماح للموظفين بمواصلة العمل عن بُعد بحلول عام 2020.

تقول Canalys: إن التحول الرقمي الذي أكمله العالم في العام الماضي غير مسبوق ، وكانت أجهزة الكمبيوتر في قلب التغيير. من الصعب للغاية كتابة هذه الأجهزة ، كما فعل البعض منا قبل بضع سنوات ، لأن أجهزة الكمبيوتر ستبقى هنا.

“لقد تحدثنا منذ فترة طويلة أنه لا يوجد شيء مثل عصر ما بعد الكمبيوتر ، وقد أثبت عام 2020 مدى أهمية أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية”.

اتفقت Canalys و IDC على أن Lenovo كانت شركة الكمبيوتر الأكثر مبيعًا في عام 2020 ، تليها HP في المرتبة الثانية و Dell في المركز الثالث ، كما شهدت Apple نموًا مذهلاً مع نمو الشحنات بنسبة 17٪ ، وفقًا للبيانات. بواسطة Canalys. ، أو ما يصل إلى 29 بالمائة ، بناءً على تقديرات IDC.

اترك رد